الرجل لا يعيبه شيء؟؟؟
النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: الرجل لا يعيبه شيء؟؟؟

المهنة
    خريجة

debate الرجل لا يعيبه شيء؟؟؟

السلام عليكم
    الرجل لايعيبه شيء ترى من قائل هذه المقولة الفذة التي خربت كثير أجيال وهل الشاب لديه شرف مثل الفتاة ؟هل لديه سمعة طيبة يحافظ عليها في حياته وبعد مماته؟ وهل هوقدوة لأبنائه ؟هل المقطع السمكة وذيلها يستطيع بناء أسرة مسلمة صالحة ؟ وهل هو يحترم نفسه أو أحديحترمه ؟ كيف الرجل لا يعيبه شيء؟ وما الذي يعيبه ولا يعيبه؟
    المعاكسات ألا تعيبه ويعاقب عليها في الدنيا بمثلها؟
    الشرب والمخدرات لا تعيبه؟
    الكذب والخيانة ألا يعيبه؟
    السرقة ألا تعيبه؟
    عدم اهتمامه بمظهره ألا يعيبه؟
    جهله ألا يعيبه؟
    سؤأخلاقه مع الآخرين ألا يعيبه؟
    مهما عديت وأحصيت فلن أخلص لأن الموضوع يحتاج لصفحات للتعبير عن مدى غضبي وأسفي على ما آلت إليه أمتنا بسبب هذه العبارة

مواضيع مشابهة:

2.    روابط المنتدى

الصورة الرمزية مريم يوسف
     غير متصل  مشرفة قسم نبض الشارع سابقا
    المهنة
    زراعيه و إن أبيت ... مفتش تموين حاليا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا بك اختى rooos
    موضوعك يذكرنى كثيرا بموضوع طرح منذ فتره فى المنتدى وفى نفس القسم للاخ الكريم شيبو مشرف قسم خربشات على هذا الرابط http://f.zira3a.net/showthread.php?t=5599
    لكن مع الفارق
    وما تذكرينه هنا هو ما رميت اليه بالرد عليه هناك
    المشكله فى كلا الطرفين ولكل عيوبه التى كثرت وتفاقمت لتعم الجيل بأكمله ولم تميز بين صالح وطالح ( فالحسنه تخص والسيئه تعم )
    وما قيل هناك بان المجتمع يقوم على صفات ( ام ) جيده ، فما مكان الاب اذا واين دوره وتاثيره يا ترى؟؟!!
    كى ينصلح الحال يجب على الجميع محاسبة نفسه ( ليس طرفا دون اخر )
    فى امان الله

انا لله و انا اليه راجعون
    اللهم ارحم أمي و أختى و اشفي أبني يا رب العالمين

المهنة
    مهندسة زراعية

صحيح أختى rooos حيث أن مجتمعنا لايعترف للرجل الا بمالة
    ولايرى فية اى عيب اخر طالما انه جيبة عمران
    بس صدقينى زى مالرسول قال "كما تدين تدان "
    يعنى كل اللى بيعملة بيرجع علية تانى ان أجلا أو عاجلا

المهنة
    دكتوراه وتدريسية في جامعة بغداد وحدة ابحاث النخيل والتمور

صحيح كلامك اختي عندما يقولون الرجل لايعيبه شيء لكن لو فكرنا نجد المجتمع والناس تحاسبه وتمقته كثيرا هل سمعتي عن شاب ممقوت ومنحرف تقدم لخطبة فتاة واهلها وافقو عليه لانه غني لااظن والله يااختي لان اول اجابةللاهل سنسال عن الشاب ونرد لكم الجواب لكن في فروقات معينه بالسؤال يعني هناك اشياء يسامح عليها الشاب ويعتبروها بسيطة بينما البنت تحاسب على كل صغيرة وكبيرة هذا ماكنا نراه اما الان بصراحة الموازين تغيرت كلها من ناحية الشاب والبنت اننا بدانا نرى في اماكن معينه البنت تسير بالليل وتسهر مع صديقاتها وتدخل نوادي وترجع اخر الليل انا رايتها في بعض البلدان العربية بصراحة كيف هذا لااعلم في النهاية لاارى من يحاسبها .انا شاهدت برنامج تلفزيوني اختارو فتاة كااحسن راقصه ارادو ان يعملو معها لقاء كانت تهرب تقول لهم اهلى لايعلمو وهي في ساعه متاخرة من الليل فكيف نريد ان نحاسب الرجل اذا كانت الفتيات هكذا المفروض الحساب للاثنين والحساب الاعظم للاهل وطريقة تربيتهم الخاطئة

اللهم انت ربي لااله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك مااستطعت .اعوذ بك من شر ماصنعت ابوء لك بنعمتك علي ماابوء بذنبي فاغفر لي فانه لايغفر الذنوب الا انت

المهنة
    خريجة

السلام عليكم
    أشكر كل من رد على موضوعي وللعلم يشهد الله علي بأني لم أنقل الموضوع ولكنه منذ زمن وهو يجول في خاطري وطرحته في المنتدى لنتناقش ونلقي الضوء على هذه الفكرة الجاهلية وننبه على مخاطرها.
    طرحت هذه الفكرة لنساهم في تغييرها إحنا المتعلمين ونغرس الصح في أبنائنا ونبين لهم إنه اللي يغلط سواء بنت أو ولد هذا شيء معيب له هو لأن الولد اللي بيعاكس اخواته بتعاكسو الشاب اللي يزني رح ترجع عليه بأي وسيله سواء في أخواته أهل بيته خادمته قال صلى الله عليه وسلم(من يزني يزنى به ولو بجدار بيته)نسأل الله الستر والعافية

التعديل الأخير تم بواسطة Citrus ; 20-06-2008 الساعة 11:20 AM

المهنة
    طالبه

جميل موضوعك يا rooos

وبجد قضيه مهمه لانها مقوله منتشره اوى وغلط طبعا لان اكيد كل الحاجات اللى انتى قولتيها بتعيبه طبعا
    وكله بيترد فى الاخر

المهنة
    خريجة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك مشاهدة المشاركة
    جميل موضوعك يا rooos

وبجد قضيه مهمه لانها مقوله منتشره اوى وغلط طبعا لان اكيد كل الحاجات اللى انتى قولتيها بتعيبه طبعا
    وكله بيترد فى الاخر
    شكراً أختي على ردك

المهنة
    مهندس زراعي

يقال أن الرجل مايعيبه إلا جيبه .....وهذه فيها مافيها من الأخطاء ولكن البنت أكثر حساسية من الولد البنت لا يغفر لها إذا وقعت في المعصية البنت شفافة وحساسة وأي زلة منها تنتهي وتبقى معها ومع أهلها إلى أجيال ...

ولكن بما أن موضوعنا عن الولد فالمقولة خطأ في خطأ وستار للعيوب بل يعيبه مايعيب غيره من جنسه فالشرف معروف ... والرجاله معروفه كرم ضده البخل ..الصلاح ضده الفساد التفاهم ضده عدم التفاهم والعنجهية .... الجهل ضده العلم ... فكلها متضادات نستطيع بها التفريق بين الصالح والطالح ...ونستطيع أن نميز العيب من الطيب ...

فالمقولة أصلاً خاطئة ولا أعلم سببها ...

مشكورة أخت روز على الطرح ... والله المستعان ..

المهنة
    خريجة

شكراً أخي فهدلمرورك وردك تسلم يدينك

الصورة الرمزية yasernor
     غير متصل  مشرف قسم المحاصيل الحقلية
    المهنة
    مهندس زراعى

اخوانى نحن لنا دين قويم واساسه متين وهو الدين الاسلامى وجعل الله لنا حدود فى هذا الدين واوجب علينا الا نتعدى هذه الحدود وبالطبع من يتعدى هذه الحدود فهو فى خطا وهو يعيب الشخص سواء كان ذلك الشخص رجل او امراه ولا يوجد شخص لا يعيبه شئ ايا كان ذلك الشخص
    عامة الانسان الذى لا يعيبه شئ هو الانسان الملتزم فى دينه وفى سلوكه وفى تعامله مع الناس والرجل والمراه سواء فى ذلك

لا اله الا الله وحده لا شريك له
    مهندس /اسلام الكيلاوى00201066566351

المهنة
    خريجة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasernor مشاهدة المشاركة
    اخوانى نحن لنا دين قويم واساسه متين وهو الدين الاسلامى وجعل الله لنا حدود فى هذا الدين واوجب علينا الا نتعدى هذه الحدود وبالطبع من يتعدى هذه الحدود فهو فى خطا وهو يعيب الشخص سواء كان ذلك الشخص رجل او امراه ولا يوجد شخص لا يعيبه شئ ايا كان ذلك الشخص
    عامة الانسان الذى لا يعيبه شئ هو الانسان الملتزم فى دينه وفى سلوكه وفى تعامله مع الناس والرجل والمراه سواء فى ذلك
    شكراً أخي على الرد, المفروض أن هذه هي الحقيقة ولكن أين هؤلاء الجهلة من تعاليم ديننا الحنيف ؟ بحيث أصبحت هذه المقولة الطريق الذي يمشون فيه فمهما فعل الرجل لايعيبه إلا جيبه وأنا في رأيي الدين والأخلاق أهم من المال الذي لايدوم.

المهنة
    ربة منزل

سلام للجميع
    الي قال انا الرجل مايعبة شى

اكيد ام ابنه خربان وفسدان

او بنت عاوزة تتجوز اي كلام

او يمكن الولد حلوة اوي

اويمكن عندو مصاري اوي

..

..

..

المهم الكلام دة يقال بس بس بس

في حالة الزواج يعني طلع من ستات

المهنة
    خريجة

أشكرك أختي رمانه على الرد فعلا النساء هم الذين إخترعوها واتورطو في شر أقوالهم